The 2-Minute Rule for زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



طالما اعتبر سكر الفاكهة (الفركتوز) صحياً مقارنة بالسكر المستخرج من الشمندر والقصب السكري.

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

التوتر. قد يسهم العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر في الحالة المزاجية والصحة النفسية في السُمنة.

الحصول على حصتين من السمك أسبوعياً، ويُفضّل أن تكون أحدها من الأسماك الزيتية؛ مثل: السلمون أو الإسقمري.

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

بعد أن استعرضنا أسباب السمنة المختلفة، فإن السبيل الأساسي لتجنب زيادة الوزن هو تجنب تلك الأسباب، ثم استشارة طبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية تمنع نزول الوزن، ووضع نظام غذائي مناسب يساعد على فقدان الكيلوجرامات الزائدة بشكل صحي.

وقد يؤدي هذا في بعض الحالات إلى إصابة الكبد بضرر خطير يُعرف باسم التشمُّع.

يمكن أن ترجع السمنة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل قصور الدرقية ومتلازمة كوشينغ ومتلازمة برادر-فيلي وغيرها من الحالات.

بالنسبة للإفطار، الخيار الجيد هو شريحتان من الخبز المحمص الأبيض مع ملعقة من زبدة فول سوداني وكوب من الحليب وبعض الفاكهة.

يجب أن تتكون وجبة الإفطار من أطعمة عالية السعرات الحرارية مثل البيض والجبن والحليب كامل الدسم المحلى بالسكر أو العسل الطبيعي. يجب أن يركز الغداء والعشاء على الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء. من اتبع الرابط الضروري تضمين الخضار في كل وجبة لتغذية إضافية.

أوضحت بعض الدراسات أيضًا أن التدخين يرتبط بصفة خاصة بزيادة الدهون في منطقة البطن.

ووفقًا لما توصلت إليه الدراسات فإن أسباب السمنة في العموم قد تكون واحدًا أو أكثر مما يلي:

عن الموسى منشآتنا الطبية الخدمات أطباؤنا المرضى والزوار مركز التدريب الشهادات و الاعتمادات المركز الاعلامي

قد يتضمن هذا مرض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليستيرول وأمراض الكبد وانقطاع النفس النومي وبعض أنواع السرطان.

Report this wiki page